الرئيسية > عام > ظهر iPad ، فجاءك نبأ تقليده !

ظهر iPad ، فجاءك نبأ تقليده !

بصفتي متابع لأجهزه شركة apple من بعيد لبعيد – ولست من مقتنيها بحكم شغفي وادماني لتقنيات مايكروسوفت البرمجية – فقد اعجبت بجهاز iPad اللوحي الجديد من تلك الشركة التي يتمتع المصممون فيها بروح انسيابيه عاليه :

apple-ipad-3g[1]

يتمتع الجهاز بإمكانيات جميله ، قد لا تكون خارقه ، ولكن لأن الجهاز مصمم من قبل شركة بارعة كـ apple ، وبالرغم من القيود البرمجيه – لست هنا في صدد الحديث عنها – وبالرغم من سعر الجهاز المرتفع – كسائر اجهزه الشركة – فالجميع يتهافتون عليه وكأنه بسلم للروح ! او دواء الخلد والعياذ بالله !

الطريف في الأمر أنه – وكالعادة طبعا ! – تم تقليد الجهاز من قبل شركة صينية ! فلم يحتاج الصينيون لأكثر من 6 اشهر حتى بدأو في بيع جهازهم الجديد من تاريخ بدأ بيع الجهاز الأصلي لشركة apple ! انظر الى أين وصل التقليد ؟ هذا هو جهاز الصين :

iped-lg1[2]

قد تكون الجوده رديئه – لا اعلم هل تطورو في هذا المجال ام لا ! – وقد يكون نظام التشغيل مقلدا وهو لا يرقى الى انظمة شركة apple – قد يكون لينكس ويهون الامر ! – لم نتحدث عن مواصفات الجهاز ، ولا عن سعره الذي سيكون زهيدا بالطبع ! ولا عن خدمه العملاء ، لا اتكلم عن اي شيء آخر ، فأنتم احرار في هذا وهذه حقائق وتلك آراؤكم ، لكنني لن ابتعد كثيرا عما اردت :

سعدان : سيبدأ بالحديث عن الصينيين وعن تلك الشركة وان لا هم لهم سوى التقليد الاعمى

حمدان : سيأخذ يتحامل عليهم ، طبعا الصينيون ليس لديهم عقول ليخترعوا شيئا جديدا

خلفان : هو الاخر متضامن مع سعدان وحمدان ، فالصينيون اغبياء ، حمقى ،

كل ما قاله الثلاثه السابقون سيمثل رأي نسبة كبيرة من مجتمعاتنا للأسف !

 

لاحظ انني قلت للأسف ، ليس لتعصبي مع هذا او ضد ذاك ، بل للحرقه التي تسري في قلبي بمجرد الحديث في موضوع كهذا ، الثلاثه السابقون يجلسون يتحدثون عن هذا وذاك وهم يأكلون ما صنعه الاخرون ، وهم يلهون ويعبثون ، قد يعتبرون من قمة الناجحين في مجتعاتهم ؛ فدخلهم عالي – ما شاء الله تبارك الرحمن – ولديهم افخر سيارة واحلى فيلا ، او قد يكونون مواظنين بسطاء ، يكافحون لقوت يومهم ، ولا يلبسون الا ما لديهم – وهذه ليست مبالغه في الصوفت فهؤلاء ان لم يقتنوا التقنيه فهم يعرفون المنتجات الصينيه في امور اخرى ! – عموما ، وكائنا ما كانوا ، فأي فئة من المجتمع ينتمون اليها لا يعنينا هنا ، لكن لننظر قليلا : ماذا قدمتم انتم ؟

هل تستطيعون صنع جهاز مماثل ؟

هل تستطيعون تقليد الاجهزه والآلات والبرامج والمنتجات التي يقدمها الآخرون ؟

هل لديكم 10% من علمهم ؟

هل لديكم الرغبه في التطور ؟ جواب هذا السؤال ، نعم ، اكيد ، بالطبع ، طيب ماذا عملتم لتصبحوا في مصاف المتقدمين ؟

 

بالطبع أنا هنا لست مع الصينينن في التقليد الاعمى – الذي يصل حتى للإسم! – لكن تذكروا ان التقليد يعطي الخبرة ، فالمرة الاولى ستقلد الاخرين وستتعرف على الكثير من الامور التي كنت تجهلها ، بينما في المرات القادمة ستقدم منتجات جديدة مختلفه ومتطورة منفردا عن الآخرين وهذا بالفعل ما بدأ يحصل ،

 

بدلا من إزدراء الآخرين والاكتفاء بالمشاهده ، فلتكن من نحن المبادرة – فهذا الامر يشملنا جميعا – ولنصنع شيئا وان كان نظريا ، فمهما كان لدينا من معوقات ، فمجرد عمل مخطط كامل لجهاز مماثل يعمل نظريا سيجعلك تتطور جدا وتخطو خطوات كبيرة نحو الأمام .

 

تحياتي

التصنيفات :عام
  1. يونيو 23, 2010 الساعة 3:37 م

    أبدعت ،،،
    وجبتها ع الجرح

    ليش مانحنا نمسك بزمام المبادرة ولو لبرهة من الزمن

  2. يوليو 1, 2010 الساعة 10:34 م

    احزنتني يا أخي😦
    لطالما كنت ولا أزال معجبًا بالipad وسأشتريه ان شاء الله يومًا ما

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: