الرئيسية > تقنية عامة > جوجل كروم ! مفهوم جديد في متصفحات الويب !

جوجل كروم ! مفهوم جديد في متصفحات الويب !

لقد تفاجأت عندما تهافتت الاخبار على موقع جوجل ومدونته الرسميه حول صدور متصفح جديد ، ولكن هذه المرة من موقع Google واسمه Google Chrome smile_whatchutalkingabout

ما هو جوجل كروم ؟

يُعد Google Chrome متصفحًا تم تطويره لجعل استخدام الويب سريعًا وسهلاً وآمنًا بشكل أكبر من خلال تصميم مبسّط يحل كل مشاكلك

لماذا اصدرت جوجل منتجها الجديد ؟

منذ أكثر من 15 عاما ونحن غالبا ما نقضي، نحن مستخدمي الانترنت، معظم أوقاتنا على متصفح واحد، فنقوم من خلاله بعمليات البحث المختلفة، وارسال البريد الالكتروني، كما نقوم باستغلاله لايجاد فرص للتعاون مع اقراننا بشكل أو بآخر، والاطلاع على الاخبار بالاضافة الى العديد والعديد من الاشياء المثيرة والجديدة التي يبتدعها مستخدمي الانترنت كل يوم.

وبما أن هناك العديد من الناس يفضلون قضاء الكثير من الوقت على الانترنت، بدأنا جديا في Google في التفكير في ابتكار متصفح جديد يمكنه أن يتوافر اذا ما بدأنا من نقطة الصفر وبنينا عليه أفضل العناصر المكونة للمتصفح. كان لزاما علينا أولا أن نفكر مليا في تطوير هذه الفكرة خاصة مع التطور السريع الذي تشهده الانترنت وتحولها من مجرد نص مكتوب الي تطبيقات تتفاعل مع مستخدميها. وهنا أدركنا أننا لا نبحث فقط عن متصفح عادي بل نبحث عن منصة عصرية لصفحات الويب وتطبيقاتها المختلفة على شبكة الانترنت.

كان نتيجة هذه الفكرة متصفح Google Chrome مفتوح المصدر الذي يتم اليوم اطلاق النسخة التجريبية منه. يعد Chrome متصفح مبسط وسهل الاستخدام. فهو يميل أكثر الى أن يكون أداة لتنظيم الاشياء التي يجدها المستخدمون مهمة مثل صفحات الويب والمواقع الالكترونية التي يفضلونها والتطبيقات المختلفة التي يستخدمونها. فعلى غرار تصميم الصفحة الرئيسية لمحرك البحث Google يعد تصميم Chrome مرتب وسريع فهو يناسب كل المستخدمين ويصل بهم الى حيث يريدون.

ولكن يكمن تحت هذا التصميم المبسط والسهل، متصفح يمكنه أن يقوم بتشغيل تطبيقات الويب المعقدة بمنتهى الكفاءة عن طريق الحفاظ على كل تطبيق معزول في كادر أو نافذة خاصة تمنع تداخل التطبيقات الاخري معها وتزيد من الحماية ضد المواقع المقتحمة أو المتطفلة كما أننا قمنا بتحسين سرعة الاستجابة لـ Chrome عن طريق تحسين أداء اللوحة الرئيسية. بالاضافة الى ذلك فقد قمنا بتحسين أداء محرك الـ JavaScript – V8 – لخدمة الجيل القادم من تطبيقات الويب التي لا تتوافر حتى في متصفحات الانترنت الموجودة على الساحة الآن.

هذه هي مجرد البداية، فنسخة Google Chrome لم تصل بعد لدرجة الكمال، فقد قمنا بإطلاق هذه النسخة التجريبية لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز لفتح مجالا أوسع لمناقشة المنتج الجديد والاستماع لارآء المستخدمين في أسرع وقت ممكن خاصة وأننا بصدد انشاء نسخ مماثلة لنظم تشغيل أخرى أمثال MAC و Linux ونحن نعمل جاهدين على أن تكون نسخ أكثر سرعة وفاعلية.

نحن مدينون للكثير من مشاريع المصادر المفتوحة ونحن ملتزمون بالمواصلة على طريقهم. فقد استوحينا مكونات من Apple WebKit و Mozilla’s Firefox وغيرها، لبناء كود خاص بنا للتطبيقات مفتوحة المصدر وأننا لنتطلع لأن نتعاون مع مجتمع الانترنت بأسره من أجل النهوض بمحتواها وتطبيقاتها. فالانترنت وسيلة وبيئة غنية تزداد أهميتها بالمزيد من الخيارات والمزيد من الابتكار وهنا يأتي Google Chrome كإضافة جديدة في بادرة منا لجعل تجربة الانترنت أكثر نفعا وفاعلية.

ميزات Google Chrome :

مربع واحد لكل شيء :

بحث الويب. سِجل الويب. شريط العناوين. إظهار الاقتراحات أثناء الكتابة. ‏‫مربع واحد موحد يفي بكافة متطلبات التصفح التي تحتاجها.‬ اعرف المزيد.

صفحة علامة التبويب الجديدة :

في كل مرة تفتح فيها علامة تبويب جديدة، ستظهر لك نماذج مرئية للمواقع الأكثر زيارة ومحركات البحث الأكثر استخدامًا وآخر الصفحات التي تمت إضافة إشارات مرجعية لها وآخر علامات تبويب تم إغلاقها. اعرف المزيد.

اختصارات التطبيقات :

استخدم تطبيقات الويب دون فتح المتصفح الخاص بك. يُمكن لاختصارات التطبيقات تحميل تطبيقات الإنترنت المفضلة لديك مباشرةً. اعرف المزيد.

علامات التبويب الجديدة :

يمكنك سحب علامات تبويب إلى خارج المتصفح لإنشاء نوافذ جديدة، أو تجميع العديد من علامات تبويب في نافذة واحدة، أو وضع ترتيب لعلامات التبويب لديك كيفما تشاء بسرعة وسهولة. اعرف المزيد.

السيطرة على الاعطال :

يتم بشكل مستقل تشغيل كل علامة تبويب تستخدمها في المتصفح؛ وبالتالي لا يؤدي تعطل أحد التطبيقات إلى تعطيل كل شيء معه. اعرف المزيد.

وضع التخفي :

هل تريد عدم ظهور الصفحات التي تزورها داخل سِجل الويب الخاص بك؟ اختر وضع التخفي للتصفح الخاص. اعرف المزيد.

التصفح الآمن :

يُحذرك Chrome عند الشروع في زيارة موقع ويب يُشتبه بأنه موقع لسرقة المعلومات الخاصة‬ أو يحتوي على برامج ضارة أو غير آمن. اعرف المزيد.

الاشارات المرجعية الفورية :

هل تريد إضافة إشارة مرجعية لصفحة ويب؟ انقر فقط فوق رمز النجمة الموجود على الطرف الأيمن من شريط العناوين، وستتم بذلك إضافة الإشارة المرجعية لصفحة الويب. اعرف المزيد

استيراد الاعدادات :

عند التحول إلى استخدام Chrome، يمكنك أن تنقل إليه جميع الإشارات المرجعية وكلمات المرور من المتصفح الذي تستخدمه حاليًا. اعرف المزيد.

التنزيلات البسيطة :

لا توجد حاجة لاستخدام برنامج إدارة تنزيلات؛ حيث ستظهر لك حالة التنزيل في أسفل النافذة الحالية. اعرف المزيد.

 

لمعرفة المزيد حول هذا البرنامج انقر هنا ، لتنزيل النسخه التجريبية منه انقر هنا

  1. mahmoud
    سبتمبر 10, 2008 الساعة 1:34 م

    المقال هايل لكن عندي سؤال و الرجاء الرد على البريد الالكتروني الخاص بي شكراً .
    س
    ماذا يعني الIP و ما هي اوجه الاستفادة منه؟

  2. سبتمبر 12, 2008 الساعة 6:09 م

    اهلا بك اخي العزيز

    الـ ip addrress هو مثل الـ ID المميز لك والذي يمكن من خلال معرفته التواصل بين جهازك واي جهاز كمبيوتر في الانترنت وقد يكون السيرفر الذي محمل عليه الموقع الذي تفتحه

    هنا معلومات حول هذا الموضوع :
    http://www.tartoos.com/HomePage/Rtable/ComputerSchool/Networking/Net4.htm

  3. reem
    سبتمبر 23, 2008 الساعة 7:47 ص

    السلام عليكم

    استخدم متصفح انترنت منذ زمن جربت متصفح اوبرا وكان رائعا

    والآن في صدد تجربة جوجل كروم واشعر اننى سأستقر عليه غير انى اعانى من مشكلتين
    الأولى اننى لدى حساب في نوت بوك جوجل بحيث يظهر الرمز في شريط جوجل في اكسبلورر وكذلك يظهر امر النسخ في الأوامر الجانبية للنص المظلل
    حينما انتقلت لكروم لا اجد هذه الإضافة كيف اضيفها لمتصفح كروم بنفس حسابي السابق
    الثانية
    نفس المشكلة السابقة لكم مع delicious

  4. أكتوبر 12, 2008 الساعة 2:44 م

    Google Chrome إلى الان توجد عيوب كثير فيه لكن نتظر النسخة الكاملة , واعتقد انها سوف تكون قوية جدا … نتظرها بفارق الصبر

  5. روبى
    مايو 28, 2009 الساعة 1:33 ص

    جوجل دا جامد فى كل حاجه بيعملها المعلم معلم انا باخد منه اى حاجه وانا مغمضه ربنا يخلى جوجل

    • am alive
      أغسطس 27, 2009 الساعة 4:44 م

      ربنا يخللنا الحج جوجل ويطول فى عمره يارب الا انتو بتتكلمو عن ايه مش الواد كروم ابن الحج جوجل الصغير برده

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: